صحيفة بريطانية: اقتصاد روسيا استطاع الصمود رغم العقوبات غير المسبوقة

اخترنا لك

قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية إنّ الاقتصاد الروسي استطاع الصمود بشكل أفضل ممّا توقّعه كثيرون، على الرغم من العقوبات التي لم يسبق لها مثيل، والتي تعتبر الأشدّ حتى الآن، لكن الإجراءات السريعة التي اتخذها البنك المركزي الروسي أدّت إلى استقرار سعر صرف الروبل.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الصحيفة أنّه على الرغم من شدّة هذه العقوبات، إلّا أنّها لم تستطع إضعاف قدرة روسيا على مواصلة القتال في العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأشارت إلى أنّ الإجراءات السريعة التي اتخذها البنك المركزي الروسي لفرض ضوابط على رأس المال ورفع أسعار الفائدة أدّت إلى استقرار سعر صرف الروبل”.

وبيّنت الصحيفة أنّ “زيادة مبيعات النفط إلى الصين والهند وتركيا، وارتفاع أسعار النفط عالمياً، هي عوامل ساعدت في مواجهة تراجع الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي”.

وكشفت الصحيفة أنّ “العديد من الشركات الغربية المنسحبة من روسيا نتيجة العقوبات، لم تنسحب تماماً من السوق الروسية، أو أنها باعت شركاتها لمشترين محليين روس”، موضحة أنّ “هذا كان سبباً لاستمرار هذه الأصول في العمل، وزيادة التجارة مع الأسواق الناشئة الكبيرة، خاصة في تركيا، الأمر الذي وفّر وسادة أخرى داعمة للاقتصاد”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة