مصر تستضيف قمة عربية خماسية بمشاركة الأردن والبحرين والإمارات والعراق

اخترنا لك

وصل اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، رؤساء وممثلي كلا من دولة الإمارات والعراق  والأردن والبحرين، لعقد قمة عربية خماسية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد مصدر دبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية، أن مصر تستضيف، غداً الإثنين، قمة تجمع قادة مصر والعراق والأردن والإمارات والبحرين، في مدينة العلمين المصرية.

وبيّن المصدر أن القمة ستكون على مستوى رفيع، وستبحث قضايا الاقتصاد والطاقة والسياسة والأمن في المنطقة.

يشار إلى أن مصر والأردن والعراق عقدوا عدة لقاءات سابقة على مستوى القادة ورؤساء الوزراء، أجريت خلالها مباحثات حول مشاريع الربط الكهربائي والتجارة والمسائل الاقتصادية المشتركة وتعزيز التكامل في الأمن الغذائي والدوائي، إضافة إلى فرص التعاون في مجال الصناعة.

وتشترك كل من مصر والأردن والإمارات والبحرين، في آلية للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، وهي مبادرة انضمت لها البحرين مؤخرا خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا الأخير الذي عقد في القاهرة الشهر الماضي، بينما انطلقت هذه الشراكة للمرة الأولى في مطلع يونيو الماضي، بمشاركة الدول الثلاث.

وتشترك كل من مصر والأردن والعراق، في آلية تعاون ثلاثي أخرى، تضمنت عقد قمم بين قادة الدول الثلاث، واجتماعات وزارية مشتركة بين مسؤوليها، كان آخرها في 25 مارس الماضي، وهو الذي شاركت به الإمارات لأول مرة.

أحدث العناوين

صنعاء|بدء إعداد قائمة العلاوات الخاصة بموظفي الدولة

أعلنت 'وزارة الخدمة المدنية والتأمينات" التابعة لحكومة الانقاذ الوطني في صنعاء ، اليوم الثلاثاء، بدء عملية إعداد التسويات والعلاوات...

مقالات ذات صلة