صنعاء| كفيفتان تتصدران أوائل الجمهورية في الثانوية العامة – الأسماء

اخترنا لك

تصدرت طالبتان من ذوي الإعاقة البصرية، أوائل الجمهورية في الثانوية العامة (قسم أدبي) 2022، ضمن النتائج التي أعلنتها اليوم وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء.

متابعات خاصة -الخبر اليمني:

وأظهرت قائمة أسماء أوائل الجمهورية، الطالبة “أماني صادق صالح شداد” من مدرسة القدس بأمانة العاصمة صنعاء، حاصلة على الترتيب الأول بنسبة 94.86%، فيما حصدت الطالبة “سمية أحمد علي محمد ناصر”، الترتيب الثامن بنسبة 89.71%.

واعتبر راود مواقع التواصل الاجتماعي، تفوق الطالبتين الكفيفتين في الثانوية العامة، أنهن نماذج للإرادة والنجاح وقدوة في طريق الإبداع رغم التحديات، قائلين: “الإعاقة ليست إعاقة الجسد بل إعاقة الروح وخور الهمة، وعندما تتوفر الإرادة القوية يستطيع المرء أن يوظف قدراته ويتجاوز العقبات ويحقق النجاح مهما كبلت جسمه القيود”، حسب ما كتب عبد الله الدعيس.

وأعلنت وزارة التربية، في وقت سابق اليوم، أن غدا الإثنين، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة، موضحة أن النتائج في مناطقها جاءت بنسبة نجاح وصلت إلى 86.91 %.

وذكر بيان الوزارة، أنه “يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم من خلال الإتصال على الرقم 160 عبر شبكة يمن موبايل أو إرسال رقم الجلوس برسالة نصية إلى ذات الرقم 160”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة