العليمي يبحث تحالف مؤتمري – إصلاحي لمواجهة الانتقالي

اخترنا لك

كثف رشاد العليمي، رئيس سلطة المجلس الرئاسي، الثلاثاء، تحركاته بغية انشاء تحالف جديد لمواجهة تنامي نفوذ الانتقالي جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد العليمي الذي يزور السعودية حاليا لقاءات مع قيادات الصف الأول في حزب الإصلاح.

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن اللقاء الذي جمع العليمي والقياديان في حزب الإصلاح عبد الرزاق الهجري وأحمد القميري، تطرق لإنشاء تحالفات لدعم العليمي في مواجهة محاولة الزبيدي الاستحواذ  على القرار داخل المجلس الرئاسي.

وطالب العليمي ضغط إصلاحي لإعادة عبدالله العليمي إلى جلسات المجلس  لتقوية عضد العليمي.

وكان العليمي زار في وقت سابق الإمارات والتقى سرا بأحمد علي نجل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وتركز النقاش حول مطالب عودة طارق لمزاولة عمله بحضور جلسات الرئاسي  وبما يعزز مواجهة  استحواذ الزبيدي المدعوم من فرج البحسني وأبو زرعة المحرمي  على القرار.

ويقاطع طارق و عبدالله العليمي جلسات الرئاسي منذ احداث شبوة، حيث غادر العليمي إلى القاهرة في حين سحب طارق قياداته البرلمانية إلى معقله في المخا في حين يلتزم سلطان العرادة معقله في مأرب.

ومنح هذا التشرذم عيدروس الزبيدي فرصة لتعزيز نفوذ مجلسه الانتقالي عسكريا وسياسيا.

وواصل الزبيدي الذي يترأس جلسة للرئاسي يرفع خلالها علم اليمن وحيدا وعددا من جلسات الانتقالي يرفع خلالها علم الجنوب  توسيع انتشار فصائله العسكرية شرق اليمن على حساب خصومه في حزب الإصلاح، متجاهلا توجيهات متكررة للعليمي  بوقف المواجهات.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة