العليمي يغازل الإصلاح بتحجيم طارق

اخترنا لك

ألغى رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي وأبرز قادة أجنحة المؤتمر الشعبي في تعز، الثلاثاء، فعالية كانت مرتقبة لطارق صالح في المدينة بذكرى تأسيس المؤتمر، أبرز معاقل الإصلاح في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى محاولة إرضاء الحزب.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن فرع المؤتمر بتعز إلغاء مسيرة كانت مرتقبة غدا بذكرى تأسيس الحزب، ويحشد لها طارق صالح بقوة في محاولة لتصوير المدينة على أنها خرجت تعتذر لعمه.

وأشار فرع الحزب في بيان له إلى أن إلغاء المسيرة المرتقبة كان نتيجة توجيهات وصفها بالعليا في إشارة إلى رشاد العليمي، واكتفى  الحزب بالتلميح  إلى أن سبب الإلغاء جاء بفعل احتجاج الإصلاح.

وكانت وسائل إعلام الإصلاح وتاشطيه شنوا هجوم غير مسبوق على ترتيبات طارق لإخراج مسيرة تعز معتبرين إياها محاولة لإهانة أبناء المدينة الذين خرجوا  لإسقاط نظام عمه في العام 2011.

وتزامنت  توجيهات العليمي مع لقاءات عقدها في الرياض مع كبار قادة الإصلاح ما يشير إلى محاولته مراضاة الإصلاح الذي يتهم العليمي بالوقوف وراء عملية الاجتثاث لمعاقله في شبوة وابين وحضرموت.

وتشهد العلاقة بين طارق والعليمي خلافات ضمن صراع الاجنحة على قيادة المؤتمر منذ مقتل مؤسسه علي عبدالله صالح في أحداث “فتنة الثاني من ديسمبر” في العام 2017.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة