نشر اسطول أمريكي للطائرات المسيرة في اليمن

اخترنا لك

أكدت  الولايات المتحدة، الأربعاء، نشر عشرات المنظومات الخاصة بإطلاق الطائرات المسيرة  قبالة السواحل اليمنية، يتزامن ذلك مع تنامي نشاط البوارج الأمريكية  في المياه الإقليمية لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال قائد الاسطول الأمريكي الخامس والذي يتخذ من البحرين مقر له  تشارلز برادفور كوبر في مقابلة نشرتها صحيفة الأيام البحرينية، إن بلاده تركز حاليا على نشر  100 من المنصات المتطورة الغير مأهولة بحلول العام 2023 لضمان ما وصفه حماية الملاحة البحرية في المنطقة، مشيرا إلى أن الهدف  رصد أي نشاط مزعزع في المنطقة.

وأكد الجنرال الأمريكي بأن بلاده تركز حاليا جهودها لتأمين المنطقة التي وصفها بـ”وقود العالم” مشيرا إلى أنها شرعت بتشكيل قوات الواجب المشتركة التي تقودها بلاده حاليا منذ فبراير الماضي  وقد تنتقل قيادتها إلى دولة إقليمية في أكتوبر في إشارة إلى إسرائيل.

وتتزامن تصريحات كوبر مع تصاعد النشاط للبوارج الأمريكية داخل المياه الإقليمية لليمن.

والأسبوع الماضي دخلت المدمرة يو اس اس جيتز  السواحل الشرقية لليمن أعقبها توجيه لقوات خفر السواحل اليمنية بالانسحاب من سواحل المهرة.. في حين ظهرت وحدات من مشاة البحرية الأمريكية في مديريات بساحل حضرموت.

وتشير التحركات إلى أن الولايات المتحدة تحاول تكثيف وجودها العسكري  في المياه اليمنية خشية تطورات مفاجئة في ظل الصراع مع روسيا قد تخلط الأوراق الامريكية التي تدفع بكل ثقلها حاليا لإغلاق ملف اليمن باتفاق شامل.

أحدث العناوين

قتلى وجرحى في ثلاث محافظات يمنية بانفجار مخلفات التحالف

قتل مواطنين اثنين وأصيبت امرأة، الجمعة، في محافظات الجوف وصعدة ومأرب، إثر انفجار لغم وقنبلة عنقودية من مخلفات حرب...

مقالات ذات صلة