القوات الإثيوبية تعلن إسقاط طائرة تحمل أسلحة إلى تيغراي

اخترنا لك

أسقطت القوات الجوية الإثيوبية، اليوم الأربعاء، طائرة قالت إنها انتهكت أجواء بلادها عبر السودان، تحمل أسلحة إلى الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت هيئة البث الإثيوبية الرسمية أنّ “سلاح الجو أسقط طائرة انتهكت أجواء البلاد عبر السودان، وكانت محمّلة بالأسلحة لصالح إرهابيي جبهة تحرير تيغراي”.

وقال المتحدث باسم قوات إقليم تيغراي في وقتٍ سابق اليوم إن اشتباكات وقعت بين قوات من منطقة تيغراي، شمالي إثيوبيا، وقوات الحكومة المركزية في محيط بلدة كوبو، على الرغم من توقيع الهدنة في نهاية مارس الماضي، وتبادلت “جبهة تحرير تيغراي”، والحكومة الإثيوبية، الاتهامات ببدء الأعمال القتالية، وتقويض جهود السلام الجارية.

وقبل أيام، دعت الحكومة الإثيوبية، إلى توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار مع  “المتمردين” في تيغراي، حتّى تتمكن من إعادة الخدمات الأساسية التي حرمتها المنطقة، وأعلنت إرسال “مقترح سلام” إلى الاتحاد الأفريقي.

وفي وقتٍ سابق من شهر أغسطس الجاري، قالت الحكومة إنها تريد عقد محادثات “من دون شروط مسبقة”، فيما اشترطت حكومة تيغراي إعادة الخدمات إلى المدنيين أولاً.

ويشكل القتال ضربة كبيرة لمحاولة بدء محادثات سلام بين حكومة رئيس مجلس الوزراء آبي أحمد، و”الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”، التي تسيطر على الإقليم.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة