فوائد مذهلة لشاي إكليل الجبل.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

شاي إكليل الجبل متعدد الفوائد بالاضافة لنكهته ورائحتة المميزة وسنستعرض فوائده المتعددة للدماغ ولمرضى السكري .

متابعات- الخبر اليمني :

– يخفض نسبة السكر في الدم

أن المركبات الموجودة في شاي الجبل قد تخفض نسب السكر في الدم، مما يشير إلى أن إكليل الجبل يمكن أن يكون له تطبيقات محتملة للسيطرة على ارتفاع نسبة السكر في الدم بين مرضى السكري.

–  يحسن المزاج والذاكرة

شرب واستنشاق المركبات الموجودة في شاي إكليل الجبل قد يساعد ذلك في تسين المزاج وتحسين الذاكرة ، ومستخلص الجبل يساهم أيضًا في تحسين الحالة المزاجية عن طريق تعزيز التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء، وتقليل الالتهاب في الحُصين، وهو جزء الدماغ المرتبط بالعواطف والتعلم والذكريات.

– يدعم صحة الدماغ

وجدت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن المركبات الموجودة في شاي الجبل قد تحي صحة الدماغ عن طريق منع موت خلايا الدماغ، كما أشافت الأبحاث أيضًا إلى أن إكليل الجبل قد يدهم التعافي من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الدماغ.

– يحمي الرؤية وصحة العين

وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن إضافة مستخلص الجبل إلى العلاجات الفموية الأخرى يمكن أن يبطئ من تطور أمراض العيون المرتبطة بالعمر.

– يفيد في صحة القلب

يفيد شاي إكليل الجبل صحة القلب، حيث وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص الجبل يقلل من خطر الإصابة بفشل القلب بعد الإصابة بنوبة قلبية.

-فوائد اخرى

يعزز إكليل الجبل عملية الهضم في الجسم، و قد يساهم مستخلص إكليل الجبل في فقدان الوزن، ويعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة