الدفاع الروسية: أوكرانيا تواصل قصف محطة زابوروجيه ووزير الدفاع يبحث مع نظريه الفرنسي الوضع في المحطة

اخترنا لك

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، إن القوات الأوكرانية تواصل قصف محطة زابوروجيه للطاقة النووية ومدينة إنرغودار الواقعة قربها، رغم التحذيرات من إمكانية حدوث كارثة نووية قد تمتد لتطال عدة دول أوروبية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفاد المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف بأن المدفعية الأوكرانية قصفت في منطقة محطة الطاقة النووية سبع مرات من مدافع من العيار الثقيل خلال اليوم الماضي، وأن مصدر القصف مواقع نارية للقوات الأوكرانية قرب عدد من البلدات الواقعة على الضفة المقابلة لخزان مياه “كاخوفكا”.

وأضاف المتحدث أن المدفعية الروسية قمعت بنيران جوابية البطاريات المعادية.

وفي وقت سابق أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا أن قوات كييف تقصف محطة زابوروجيه النووية يوميا باستخدام أسلحة أمريكية ثقيلة، متهما الغرب بمساعدة نظام كييف في ممارسة الابتزاز النووي

وفي ذات السياق التقى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ونظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو في أول مكالمة هاتفية بينهما، لبحث الوضع حول محطة زابوروجيه النووية، أبلغ فيها شويغو نظيره الفرنسي بالتقييمات الروسية لتصرفات الجيش الأوكراني التي تشكل خطرا على العمل الآمن للمحطة.

وتمت في المكالمة الإشارة إلى أهمية قيام موظفي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة إلى محطة زابوروجيه والاستعداد لتقديم المساعدة اللازمة لمفتشي الوكالة.

والأسبوع الماضي أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن قصف أوكرانيا لمحطة زابوروجيه النووية يهدد بحدوث كارثة واسعة النطاق.

والأحد دعت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا لضبط النفس عسكريا في منطقة محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وتسريع زيارة خبراء الوكالة الذرية إلى المحطة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة