بعد أن أثارت زيارته ردود أفعال رافضه.. الجزائر تلغي تأشيرة دخول كبير حاخامات اليهود الفرنسي المرافق لماكرون

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام عربية نقلا عن مصادر بأن الجزائر ألغت تأشيرة دخول كبير حاخامات يهود فرنسا “حاييم كورسيا ” إلى البلاد بصورة رسمية، بعد أنباء عن وجوده ضمن الوفد الذي سيرافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في زيارته.

متابعات-الخبر اليمني: 

ووفق المصادر  فأنّ “كورسيا” لن يكون ضمن الوفد الرسمي المرافق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصدر جزائري القول:”ما من جالية يهودية في الجزائر ليزورها هذا الحاخام، والجزائر لن تنجر نحو التطبيع وترفضه بجميع أشكاله وهي ثابتة على نصرة القضايا العادلة وأبرزها فلسطين والصحراء الغربية”.

أما وسائل الإعلام الفرنسية فقد أعلنت عن إصابة كبير حاخامات فرنسا بفيروس كورونا، وقالت “لن يكون مرافقاً للرئيس الفرنسي في زيارته الجزائر “.

وكان رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، قد حذّر من زيارة كبير حاخامات فرنسا للجزائر، منبهاً من محاولات مكثفة لجرّ البلاد إلى التطبيع.

وأثار اصطحاب ماكرون كبير حاخامات اليهود خلال زيارته الجزائر ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي رأت في الزيارة “محاولة من باريس لاستفزاز الجزائر والضغط عليها”

وكان قصر الإليزيه، قد أعلن قبل أيام، أنّ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيزور الجزائر بهدف إعادة إحياء الشراكة بين البلدين، بعد شهور من التوتر.

أحدث العناوين

نقل صنعاء تكشف موعد بدء صيانة سفينة صافر

كشفت وزارة النقل في حكومة صنعاء، الجمعة، موعد بدء صيانة سفينة صافر، الراسية في البحر الأحمر شمالي مدينة الحديدة...

مقالات ذات صلة