تراجع أسعار النفط مع احتمال عودة صادرات إيران ورفع الفائدة الأميركية

اخترنا لك

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، في تعاملات متقلّبة مع ترقب المستثمرين احتمال عودة صادرات النفط الإيرانية الخاضعة للعقوبات إلى السوق، والمخاوف من أن يؤدي رفع سعر الفائدة الأميركية إلى إضعاف الطلب على الوقود.

مؤشر-الخبر اليمني:

وأدّى احتمال خفض مجموعة “أوبك+” لإمدادات النفط إلى الحد من انخفاض أسعاره.

وبحلول الساعة 15:41، بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت 4 سنتات إلى 101.18 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتاً أو 0.4%، إلى 94.56 دولار للبرميل.

ولا تزال المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي مستمرة، وتقول طهران إنّها تلقّت رداً من واشنطن على النص “النهائي” الذي صاغه الاتحاد لإحياء الاتفاق.

ويترقّب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول، المتوقع أن يُلقي خطاباً في مؤتمر السياسات النقدية السنوي، في جاكسون هول في ولاية وايومنج.

وقال فيل فلين، المحلّل في “برايس فيوتشرز جروب” في شيكاجو، إنّ “السوق قلقة بعض الشيء مما سيقوله جيروم باول غداً بشأن رفع أسعار الفائدة”.

ومن المتوقع أن يلخّص باول موقف المجلس في معركته لكبح التضخم، بما يشمل معلومات حول مسار رفع سعر الفائدة على المديين الطويل والقصير.

ولامس الخامان أعلى مستوياتهما في 3 أسابيع، أمس الأربعاء، بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الاثنين الفائت، إلى احتمال خفض تكتل “أوبك+”، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، الإنتاج لدعم الأسعار.

وأدى انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية الأميركية إلى زيادة الضغوط التصاعدية على الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، إنّ مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط بأكثر من 8 ملايين برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 453.07 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ كانون الثاني/يناير 1985 .

وتراجعت مخزونات البنزين الأميركية من 27 ألف برميل إلى 215.6 مليون برميل، مقارنةً مع توقعات سابقة بانخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

أحدث العناوين

الإصلاح يبدأ معركة تحريك الشارع ضد ” ابن الوزير” بشبوة

خرج العشرات من أبناء مديرية الروضة في محافظة شبوة ، اليوم الاثنين ، في وقفات احتجاجية رفضاً لـ "سياسيات...

مقالات ذات صلة