ضغوط تدفع القضاء بعدن للنظر في دعوى اليمنية – العمانية للاتصالات

اخترنا لك

وافقت المحكمة التجارية في عدن على النظر  في قضية الاعتداء الذي طال الشركة اليمنية – العمانية للاتصالات بعد أسابيع من المماطلة، يتزامن ذلك مع ضغوط شعبية لإعادة خدمة الشركة الأهم وسط تدهور في قطاع الاتصالات.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل “موقع عدن الغد” عن مصدر قضائي  قوله إن المحكمة ستعقد غدا أولى جلساتها في الدعوى المرفوعة من شركة “يو”، وكانت الشركة كشفت عن تأجيل المحكمة الإدارية في عدن النظر في قضية اقتحام فصائل الانتقالي لمقرات الشركة وتخريب  أجهزة البث.

وجاء قرار المحكمة التجارية في أعقاب مناشدات أطلقها مواطنين لرئيس سلطة المجلس الرئاسي في عدن، رشاد العليمي، للتدخل في  إعادة بث الخدمة، وفق ما نقله في وقت سابق موقع “عدن الغد”.

كما سبق لصحيفة الأيام وأن نقلت عن مصدر قوله إن الشركة تعد فريق قانوني لرفع دعوى دولية ضد استهدافها في عدن.

والتطورات سالفة الذكر ضمن ضغوط  يتعرض لها الانتقالي  داخليا وخارجيا ودفعت سلطته في المدينة  لمطالبة المجلس باستفسار  حول ما يجرى للشركة وهو  ما دفع قيادي بالمجلس ، وفق ما نقله موقع “هنا عدن”، للاعتراف بأن القرار بيد الإمارات.

ويعاني سكان عدن بفعل قرار وقف خدمات “شركة يو” التي يعتمدون عليها بصورة رئيسية في قطاع الاتصالات نظرا لبنيتها التحتية وسعة انتشارها.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة