1350 منشأة للمياه والصرف الصحي تضررت بسبب حرب التحالف على اليمن

اخترنا لك

كشفت وزارة المياه والبيئة في حكومة صنعاء، الإثنين، عن جانب من آثار حرب التحالف السعودي الإماراتي على قطاع المياه والبيئة في اليمن، موضحة أن 1350 منشأة للمياه والصرف الصحي تعرضت للاستهداف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد وزير المياه والبيئة، عبدالرقيب الشرماني، أن قطاع المياه تأثر بالتدمير المباشر من الحرب، حيث طال القصف خزانات مياه ومعدات تابعة للوزارة، وتسبب أيضا بـ”انعدام المشتقات النفطية وصعوبة الحصول على قطع الغيار التي نحتاجها في معالجة مياه الصرف الصحي”.

وأوضح الشرماني في تصريح لـ”قناة المسيرة” أن قيمة المنشآت التي تعرضت للتدمير 730 مليون دولار، مشيرا إلى أن  محطات الضخ ومعالجة المجاري انخفضت طاقتها التشغيلية إلى أقل من 30% من قدرتها بسبب الحصار.

وانخفضت حصة الفرد لأقل من 25 لتر يوميا، بالإضافة إلى انتشار الأمراض نتيجة عدم حصول المواطنين على مياه الشرب الآمنة، وفق وزير المياه والبيئه في صنعاء.

وحول دور المنظمات الدولية في التخفيف من المعاناة، قال الوزير الشرماني، إن المنظمات الأممية العاملة في اليمن على علم بكل تفاصيل منشآت الخدمات المائية وحجم الضرر الذي لحق بها، لكن صنعاء لم تلمس أي تدخل من المنظمات الأممية لتحسين وضع منشآت ومحطات قطاع المياه في اليمن.

أحدث العناوين

الحكيمي: يجب صرف المرتبات وإلا فلا داعي للكذب والمراوغة

خرج السياسي والدبلوماسي اليمني البارز "عبد الله سلّام الحكيمي" بتعليق جديد على مسألة الهدنة وتعنت التحالف وقواه في صرف...

مقالات ذات صلة