محاولة أممية لتهدئة صنعاء بالرواتب

اخترنا لك

جددت الأمم المتحدة، الثلاثاء، تأكيدها على اهم الملفات الإنسانية، يتزامن ذلك مع تطورات في  ملف الهدنة ما يعكس مخاوف من انهيارها.

خاص – الخبر اليمني:

ووصف منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي المرتبات وفتح مطار صنعاء بالقضايا الحيوية والمهمة للشعب اليمني، معبرا، في تصريح نقلته القناة الرسمية لحركة أنصار الله ” الحوثيين” عن تفاؤله  بحل القضايا المتصلة بهذه الملفات.

وتأتي تصريحات غريسلي عشية تصاعد القتال على جبهات القتال.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصادر عسكرية قولها إن الفصائل الموالية للتحالف كثفت خلال الساعات الماضية خروقاتها للهدنة بما فيها تحليق  للطيران المروحي وتنفيذ غارات جوية.

وتزامن التصعيد العسكري مع استمرار تعطيل وفد  التحالف لجولة الأردن التي كانت مرتقبة مطلع الأسبوع وتهدف لمناقشة الخروقات وتمديد الهدنة.

وأعلنت لجنة معين العسكرية مقاطعة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في حين جدد رشاد العليمي تمسكه بملف فتح الطرق رغم أن أطراف دولية طرحت الملفات الاقتصادية  مقابل فتح الطرقات، في حين شددت لجنة صنعاء على ضرورة تنفيذ 3 مطالب رئيسية ابرزها المرتبات ورفع الحصار الكلي عن مطار صنعاء وميناء الحديدة كشرط للدخول في هدنة جديدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة