السعودية تكشف مخطط لتصفية الانتقالي.. تهديد أم تحذير؟

اخترنا لك

أثارت تحذيرات سعودية للانتقالي  من مخطط يستهدف قياداته في عدن، الثلاثاء، جدلا جنوب اليمن ، فما أبعاد التهديد  السعودي، أهو ضغط لإخراج قيادات المجلس أم يعكس مخطط فعلي يحاك على الأرض؟

خاص – الخبر اليمني:

وفقا لمصادر إعلامية، فقد أبلغت القوات السعودية في عدن رئاسة الانتقالي بمخطط ، يتضمن تفجيرات وقصف بالصواريخ  والمفخخات، ويستهدف كبار قيادات الانتقالي و على رأسهم  عيدروس الزبيدي، ونصحت المذكرة السعودية الزبيدي وقيادات امنية أخرى بسرعة مغادرة عدن.

هذه التحذيرات تزامنت مع عودة التفجيرات إلى المدينة حيث تعرضت منظمة  في خور مكسر لهجوم جديد بالقنابل، في حين تحدثت فصائل الانتقالي عن تفكيكها شبكة جديدة من المتفجرات والعبوات الناسفة التي كانت معدة لاستهداف قيادات، وهو ما يشير إلى أن المخطط بالفعل بدا تنفيذه، لكن  السؤول من يقف وراء ذلك؟

وفقا لخارطة الأوضاع في الجنوب، صعدت اكثر من قوة هناك ضد الانتقالي، آخرهم السعودية التي اتهمت المجلس  صراحة بالانقلاب على المجلس الرئاسي وتعطيله ، وحذرته، وفق صحيفة عكاظ، من نفذ صبرها  والقراءة الخاطئة للحسابات، هذا التصعيد جاء بموازاة عودة التنظيمات المتطرفة كالقاعدة وداعش إلى واجهة المشهد في اليمن بتهديدات للانتقالي والتحالف  بالتوازي مع تحركات على الأرض برزت في مارب وأبين وحتى عدن.

بحسب ناشطين سعوديين معروفين بقربهم من الاستخبارات فإن المخطط يقوده الإصلاح ردا على الحملة ضد فصائله في ابين وشبوة ، مستندين بذلك إلى تصريحات لقيادات حزبية توعدت  بحرق الأرض تحت اقدام الانتقالي في عدن،  لكن في كل الأحوال تبقى السعودية  الرابح مما قد يحدث فهي من ناحية تجبر قيادة الانتقالي  على الخروج طواعية او مواجهة مصير الموت، لأن  غياب القيادات عن المشهد وتحديدا الزبيدي  قد يخلط الأوراق ويعيد الوضع إلى مربعه الأول بتقاسم مع الإصلاح وبقاء الصراع يمنيا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة