صنعاء| افتتاح معرض البرودني للكتاب بالتزامن مع الذكرى الـ23 لرحيله

اخترنا لك

افتتح رئيس وزراء حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، الثلاثاء، معرض البردوني للكتاب الأدبي، بالتزامن مع الذكرى الـ23 لرحيل الشاعر البردوني(1929-1999)، معتبرا أن الشاعر الراحل أيقونة في الشعر والأدب والثقافة، وفي السياسة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال بن حبتور في الفعالية التي حضرها شخصيات سياسية وأدبية عليا، إن “هذا القامة يستحق أن ترفع صورته عالياً ليكون نبراساً مضيئاً لهذا الجيل والأجيال القادمة”، مشيرا إلى أن البردوني “من بين عشرات الشعراء الكبار الذين سطّروا تجربة كبيرة وواسعة كالمقالح والمحضار وجرادة ونعمان والشرفي”.

في ذات السياق، أشاد وزير الثقافة عبد الله الكبسي، بـ”مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإبداع”، المنظمة للفعالية، معتبرا أن ذلك “تخلّد ذكرى الشاعر الكبير عبدالله البردوني أحد رموز الأدب اليمني والعربي والعالمي، وتحتفي بطباعة العديد من الإصدارات الأدبية في مجالات الشعر والقصة والأعمال الأدبية النثرية”.

من جهته لفت رئيس مؤسسة شعراء على نافذة العالم، محمد المدغري، إلى أن الفعالية باكورة نشاط المؤسسة، ونقطة انطلاقها نحو آفاق رحبة من العمل في خدمة الأدب والثقافة، موضخا أن الفعالية “تتضمن تنظيم وافتتاح معرض عملاق الأدب والشعر عبدالله البردوني للكتاب الأدبي في الذكرى الـ٢٣ لرحيله، وإشهار المشروع الأول للمؤسسة المتمثل في طباعة إصدارات ٤٣ شاعراً من أدباء اليمن في عدد ٤٣ ألف نسخة”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة