إيران تطلق سفن أمريكية بعد احتجازهما بالبحر الأحمر

اخترنا لك

كشفت إيران، السبت، رسميا وقوف الولايات المتحدة خلف الهجمات على سفنها في البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت البحرية الإيرانية في بيان لها بأنها احتجزت سفينتي “تجسس” أمريكيتين  خلال قيامهما بمراقبة مسار سفن إيرانية في البحر الأحمر، مشيرة في بيان لها إلى أن اطلاق السفينتين جاء بناء على توجيه قائد مدمرة إيرانية وبعد  إجراء الفحوصات اللازمة.

وجاء الاحتجاز، بحسب البيان، بعد رفض  المتحكم بالسفينتين دعوات إيرانية لتغير وجهتهما  خشية التسبب  باصطدام أو حوادث إرهابية.

كما أشار البيان إلى نقل السفينتين وتسليمهما للبحرية الامريكية.

وجاء إعلان احتجاز السفينتين بعد أيام قليلة على إعلان إيران تعرض سفن تجارية تابعة لها لهجمات قبالة باب المندب، مشيرة إلى اشتباك بين مسلحين يستقلون قارب وقوات البحرية الإيرانية على متن المدمرة “جمار ان”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق احتجاز ايران سفينة غير ماهولة في بحر العرب.

وتشير هذه التطورات إلى تصاعد الصراع الإقليمي والدولي  قبالة السواحل اليمنية الممتدة من بحر العرب في الشرق حتى البحر الأحمر في الغرب خصوصا بعد إعلان الولايات المتحدة نشر أكثر من 100 منصة للطائرات والسفن المسيرة في مياه الخليج ما قد يقود نحو صراع دولي في المنطقة.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة