أغذية وعادات تجنبك خطر إرتفاع الكوليسترول.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الكوليسترول مادة مفيدة للجسم لكنها عندما تزيد تصبح مضرة حيث تسبب الكثير من المشكلات الصحية أبرزها الإصابة بأمراض القلب، علماً بأن خفض الكوليسترول لا يقلل فقط من خطر الإصابة بأمراض القلب فحسب، بل يساعد أيضاً في الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية؛ ولذلك عليك إتباع برنامج غذائي صحي للتخلص من خطر قد يصيبك بسبب الكوليسترول

متابعات- الخبر اليمني :
-تناول دقيق الشوفان لاحتواءه على ألياف قابلة للذوبان أكثر من الحبوب الأخرى؛ لذلك يمتص الكوليسترول الضارَّ «LDL»؛ ما يجعل الحصول على 5 إلى 10 غرامات أو أكثر من الألياف القابلة للذوبان يومياً قادراً على تقليل الكوليسترول الكُلِّي والكوليسترول الضار .

– تناول المكسرات يومياً؛ يمكن أن يخفِّض نسبة الكوليسترول بشكل كبير، ما يؤدي إلى انخفاض إجمالي الكوليسترول بنحو 5 في المائة، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 7 في المائة. ولخفض أكبر قدر من الكوليسترول؛ فإنَّ الجوز هو الخيار الأفضل،  ويُعتبر اللوز والفستق والفول السوداني أيضاً من أفضل الخيارات لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

-المشي يعزز فقدان الوزن؛ ما يساعد بشكل هائل في خفض الكوليسترول بسرعة ، بالإضافة الى انه يرفع مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم. ف40 دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة إلى الشديدة الكثافة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع؛ يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. ويُمكن أن يساعد المشي يومياً لمدة ساعة في خفض مستويات الكوليسترول بشكل سريع.

-تناول سلطة البقوليات  مع زيت الزيتون للحصول فوائد صحية للقلب، فالبقوليات مغذية جداً لدرجة أنها يمكن أن تحل محل الأسماك أو اللحوم، وهي طريقة لذيذة وسهلة لخفض الكوليسترول بسرعة .

-تناول سمك السلمون كونها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ودهون «أوميغا 3» المفيدة تُسْهِم في خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

-تناول الزبادي مع التوت؛ لإحتواء التوت على مضادات الأكسدة، وإضافته إلى الزبادي الخالي من الدسم أو قليل الدسم للحصول يعطيه مذاق شهي ومميز من دون سعرات حرارية.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة تواصل دكّ معاقل العدو الإسرائيلي

نشرت كتائب القسام اليوم الخميس مشاهد لقنص جندي اسرائيلي شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، خلال عملياتها المستمرة ضمن...

مقالات ذات صلة