أردوغان: العقوبات على روسيا تضع أوروبا أمام عقبات خطيرة هذا الشتاء

اخترنا لك

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن العقوبات والمواقف الغربية ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضعت الاتحاد الأوروبي أمام عقبات خطيرة هذا الشتاء، في حين اعتبرت روسيا أن حربا شاملة هجينة قد أُعلنت ضدها.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس أردوغان اليوم الثلاثاء، في مطار أسن بوغا بالعاصمة أنقرة، قبيل توجهه إلى البوسنة والهرسك أولى محطات جولته إلى البلقان التي تشمل أيضا صربيا وكرواتيا.

وقال: “أعتقد أن أوروبا ستواجه هذا الشتاء مشاكل خطيرة وحقيقية (بشأن إمدادات الغاز) خلافا لبلدنا الذي لا يعاني مثل هذه المشاكل”، مضيفا أن أوروبا تحصد ما زرعته، والعقوبات الأوروبية دفعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التعامل بالمثل واستخدام كافة الأسلحة المتاحة لديه ضد أوروبا”.

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن حرب شاملة هجينة قد أُعلنت ضد روسيا، وفي جميع المجالات والاتجاهات.

وأضاف: “لا يمكن التقليل من خطورة الفترة الحالية. لقد تم بالفعل الإعلان عن حرب شاملة علينا. يتم شنها بأشكال مختلفة، في جميع المجالات. درجة غضب خصومنا وأعدائنا هائلة، وغير عادية”.

إلى ذلك رد نائب رئيس مجلس الأمن دميتري مدفيديف على تصريحات المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي لم يعد يعتبر موسكو “موردا موثوقا للطاقة”، قائلا: “ألمانيا تشن حربا هجينة”. مذكرا بأن برلين فرضت عقوبات على روسيا وتزود أوكرانيا بأسلحة فتاكة “موجهة ضد القوات الروسية المسلحة”.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة