تأكيد إصلاحي بانهيار الرئاسي

اخترنا لك

رفض حزب الإصلاح،  جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الثلاثاء، وساطات غربية للعودة إلى المجلس الرئاسي، يتزامن ذلك مع ترتيبات لتصعيد على أكثر من جبهة.

خاص – الخبر اليمني:

وشدد القائم بأعمال رئيس الحزب عبد الرزاق الهجري على ضرورة معالجة تداعيات اقتحام أبين وشبوة في إشارة إلى إعادة فصائل الحزب التي تم طردها من هناك على ايدي  مقاتلي الانتقالي.

واتهم الهجري خلال لقاء جمعه برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن الرئاسي بالخروج عن بنود اتفاق نقل السلطة باستهداف ما وصفها بمؤسسات الدولة في إشارة إلى التعيينات التي أطاحت بالعشرات من قيادات الحزب في القضاء والدفاع وغيرها.

وتأتي لقاءات رئيس البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي بعد لقاءات مماثلة للهجري بسفراء بريطانيا وأمريكا في إطار محاولات ردم هوة الخلافات بين الفرقاء داخل سلطة المجلس الرئاسي والتي اتسعت مؤخرا بفعل عملية اجتثاث واسعة للإصلاح سياسيا وعسكريا.

في السياق، كشفت وسائل إعلام قطرية عن انهيار الرئاسي رسميا، مشيرة إلى أن اجتياح الانتقالي لأبين وشبوة أوصل علاقة الأطراف الموالية للتحالف إلى طريق مسدود.

وحذرت صحيفة الخليج أونلاين الممولة من قطر الإصلاح من أي رضوخ جديد مشيرة إلى أن المجلس الانتقالي الموالي للإمارات يتحيز الفرصة لاجتياح ما تبقى من معاقل الحزب في حضرموت والمهرة.

ويشكل الإصلاح ابرز القوى المشكلة لسلطة الرئاسي، وبدا الحزب خلال الايام الماضية خطوات على مسارات عدة ابرزها التلويح بإعادة تنصيب  عبدربه منصور هادي، حليفه السابق، رئيسا  وأخرى بتشكيل تكتل جديد للتقارب مع “الحوثيين”.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة