طرد قائد بالانتقالي من معسكر في شبوة

اخترنا لك

طرد أفراد لواء  في شبوة، الثلاثاء،  قائد عسكري جديد من الضالع في خطوة تشير إلى اتساع رقعة  مناهضة المجلس الانتقالي  المنادي بالانفصال في المحافظة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن افراد معسكر الشبكة  رفضوا دخول قائد عينة عيدروس الزبيدي ويدعى  أحمد هادي الضالعي، وأجبروه على مغادرة المعسكر.

ولواء الشبكة واحد من المعسكرات التابعة لمحور عتق الذي يقوده حاليا علي هادي المصعبي المقرب من الانتقالي.

ولم يتضح بعد ما إذا كان قرار طرد الضالعي ذات دوافع مناطقية أم لحسابات أخرى، لكنه جاء بعد سلسلة مواجهة بين الفصائل القادمة من الضالع ويافع والقبائل في عزان وعتق ناهيك عن تصاعد الهجمات ضد تلك الفصائل ما يكشف عن تعقيدات  يواجهها المجلس في ترويض هذه المحافظة التي شكلت في ثمانينات القرن الماضي أبرز محافظات الشرق في  مواجهة “الطغمة”  القادمة من يافع والضالع  ضمن ما عرف بحرب يناير التي راح ضحيتها أكثر من 20 الف في غضون أسبوعين وكان لشبوة النصيب الأكبر.

يذكر أن الانتقالي كان قد تمكن خلال الأسابيع الماضية من طرد فصائل الإصلاح من المحافظة النفطية بدعم إماراتي ، لكنه  فشل حتى الآن في اخضاع المحافظة لسلطته.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة