أرقام صادمة.. خسائر قطاع النقل في اليمن جراء حرب التحالف

اخترنا لك

كشفت وزارة النقل في حكومة صنعاء، الثلاثاء، اجمالي خسائر قطاع النقل جراء الحرب على اليمن، موضحة أنها “تجاوزت 12 مليار و318 مليون دولار”، مطالبة في ذات الوقت سرعة رفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشارت الوزارة في مؤتمر صحفي، إلى أن “خسائر الهيئة العامة للطيران المدني بلغت ٤ مليار و٤٥٢و ١٠٦ ألف دولار، وخسائر الهيئة العامة للشؤون البحرية مليارين و ١٢٥ و ٧٧٧  ألف دولار”.

وبلغت خسائر “شركتي الخطوط الجوية اليمنية والسعيدة جراء العدوان والحصار مليارين و١٦٩ ومليون و ٥٩٤ ألف دولار، فيما وصلت خسائر مؤسسة موانئ البحر الأحمر مليارين و٧٤٦ مليون و٥٥٤ألف دولار”، فيما خسائر البيئة البحرية اليمنية تجاوزت ٢ مليار دولار، وخسائر الهيئة والمؤسسة العامة للنقل البري بلغت مليون و٩٠٠ ألف دولار، وفق وكالة “سبأ”.

وقال وزير النقل عبدالوهاب الدرة، خلال المؤتمر، إن الأمم المتحدة لم تف بالتزاماتها في تركيب كرينات جديدة لميناء الحديدة بديلا عن الكرينات التي استهدفها التحالف، مشيرا إلى أم الأمم المتحدة مشاركة في عملية احتجاز السفن.

وسبق أن كشفت عدة قطاعات في صنعاء، خلال الأيام الماضية، عن خسائرها جراء حرب التحالف السعودي الإماراتي خلال أكثر من سبع سنوات، منها وزارة الصحة ووزارة الزراعة، وأيضا وزارة الكهرباء، في مؤشر على إقدام صنعاء على خطوات عسكرية قادمة بعد الهدنة، تأتي ردا على هذه الجرائم التي ذكرت بها من خلال المؤتمرات الصحفية.

أحدث العناوين

الحوثي: عملياتنا مستمرة لمساندة غزة ولن تتوقف إلا برفع الحصار

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، عن تنفيذهم 14 عملية عسكرية خلال الأسبوعين الماضيين، استهدفت 8...

مقالات ذات صلة