اليونان تعلن عزمها على زيادة طول سياجها الحدودي مع تركيا

اخترنا لك

أعلنت اليونان على لسان وزيرها لحماية المواطنين تاكيس تيودوريكاكوس، إن بلاده تعتزم زيادة طول سياج مقام من الخرسانة المسلحة والأسلاك الشائكة على حدودها الشمالية مع تركيا لمنع دخول المهاجرين الذين يتخذون تركيا ممرا للوصل إلى أوروبا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال تيودوريكاكوس، اليوم الثلاثاء خلال زيارةٍ لمنطقة إيفروس اليونانية إن “السياج الذي يبلغ طوله 40 كيلومتراً سيمتد 140 كيلومتراً أخرى”.

وأضاف” أن الحكومة اليونانية تعتزم توظيف 250 حارس إضافي، وتحديث نظم المراقبة في المنطقة”.

وأعلنت تركيا من جهتها، انها لن تمنع المهاجرين من القيام بمحاولات الدخول إلى اليونان عبر حدودها، مع العلم أن البلدين خصمان تاريخيان، رغم أنهما عضوان في حلف شمال الأطلسي.

وبدأت أثينا إقامة السياج في عام 2012، وأقامت آخر امتداد له في عام 2021، بعد مرور عام على محاولة عشرات الآلاف من طالبي اللجوء الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الشمالية لليونان.

وكانت اليونان خط المواجهة الأول في أزمة المهاجرين إلى أوروبا عامي 2015 و2016، عندما وصل إليها مليون لاجئ فراراً من الحروب، من دول عدة عبر تركيا.

وانخفض عدد اللاجئين بشدة منذ ذلك الحين، لكن السلطات اليونانية أعلنت في الشهور الماضية إنها منعت دخول عدد كبير من الأشخاص.

وتشير بيانات الشرطة اليونانية إلى أن السلطات ألقت القبض على 7484 لاجئاً ومهاجراً في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري من بينهم 3554 في إيفروس.

أحدث العناوين

وفاة الأديب والمؤرخ اليمني سعيد الجناحي – سيرته الذاتية

توفي، الجمعة، الكاتب والمؤرخ اليمني، سعيد الجناحي عن عمر ناهز 85 عاما، الذي يعتبر أحد مؤسسي حركة القوميين العرب...

مقالات ذات صلة