وفد صنعاء يلتقي مستشار قائد الثورة الإيرانية

اخترنا لك

التقى وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، الأربعاء، “مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي”، أثناء زيارته لطهران.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال رئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام، إن “موقف اليمن كان ولا يزال يرتكز على مقارعة الاستكبار بزعامة أمريكا وإسرائيل، ونحن مازلنا صامدين، ونرفض تطبيع العلاقات مع كيان العدو”.

وعبر عبد السلام خلال القاء عن شكره “إيران على مواقفها الداعمة للشعب اليمني وتطلعاته”، وفق وسائل إعلام صنعاء.

في ذات السياق، أكد “مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية”، أن اليمن سينتصر على مؤامرة الأعداء، في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي وحربه على اليمن.

وأشار علي أكبر ولايتي، في لقاءه مع وفد صنعاء، إلى أن علاقات إيران باليمن “عميقة ومستمرة وتاريخية”، مؤكدا أن “الشعب اليمني رغم كافة المشاكل والصعوبات يتمتع باليقظة، واستطاع أن يقدم الجوهر الحقيقي لمقارعة الاستكبار”.

وناقش رئيس وفد صنعاء، السبت الماضي، عبر محادثة هاتفية، مع كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني في الشؤون السياسية، علي اصغر خاجي، آخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام وعراقيل تحقيقها في اليمن، 

وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية، أن عبد السلام أكد أنه لن يتم تمديد وقف إطلاق النار إلا بشرط استكمال التزامات الجانب الآخر في حل الحصار المفروض على اليمن ودفع رواتب الموظفين، مشيرا إلى رغبة صنعاء في إنهاء الأزمة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

أحدث العناوين

Shabwa: Uprising Against UAE Authorities

The first societal uprising against the UAE authorities took place in Shabwa province, eastern Yemen, Yemen press agency reported...

مقالات ذات صلة