بولندا تتأهب لحرب محتملة مع روسيا.. وموسكو تؤكد أن ليس لديها مشاكل معها

اخترنا لك

قال نائب وزير الدفاع البولندي مارسين أوسيبا، اليوم الأربعاء، إن بلاده تتأهب لحرب محتملة مع روسيا في أي وقت.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف أوسيبا : “إن وزارة الدفاع تعكف على إصلاح القوات المسلحة، فهناك خطر جدي من اندلاع حرب مع روسيا في الفترة من 3 إلى 10 سنوات، يجب أن نستغل هذا الوقت لإعادة تجهيز الجيش البولندي قدر الإمكان”.

وأكد على أن الإدارة العسكرية البولندية “تنفذ أكثر برامج التسلح طموحا في التاريخ، ومن المخطط شراء الدبابات ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع وراجمات الصواريخ والطائرات المسيرة، كما ستعمل وارسو على زيادة حجم الجيش إلى 300 ألف جندي في غضون عقد من الزمن.

وأشار أوسيبا إلى أنه على الرغم من ميزانية الدفاع المتضخمة بشكل قياسي للعام المقبل، لن تكون هناك أموال حكومية كافية لتنفيذ جميع الخطط.

وكانت السلطات البولندية قد أعلنت في وقت سابق عزمها رفع العدد الإجمالي للجيش إلى 400 ألف شخص، وقامت بشراء الطائرات القتالية وطائرات النقل والدبابات ومدافع وراجمات صواريخ، ومضادات طائرات، وأسلحة المضادة للدبابات والصواريخ.

من جانبه نفى السفير الروسي في وارسو سيرغي أندرييف، إمكانية أن تهاجم روسيا بولندا، مشيرا إلى أنها ليس لديها سبب لتهديد أمنها، وشدد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على أن بولندا تتخذ “موقفا جنونيا” تجاه روسيا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة