وسائل إعلام عبرية: اتصالات بين كيان الاحتلال وقطر لإقامة مكتب مصالح في الدوحة بشأن كأس العالم

اخترنا لك

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن هناك اتصالات مباشرة تجري بين كيان الاحتلال وقطر لإقامة مكتب قنصلي لـتقديم المساعدة لمواطني الكيان الذين يريدون حضور كأس العالم المرتقب في قطر، بعد فرضها دخولهم كمواطنين فلسطينيين.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت قناة “كان”  العبرية عن مصادر لم تسمها، أنّ مسؤولين إسرائيليين زاروا قطر مؤخراً؛ لإجراء محادثات في هذا الأمر قبل البطولة، وأن الكيان يرغب في إقامة مكتب مصالح لتقديم المساعدة لمواطنيه خلال المونديال، لكنهم في قطر يتعاملون ببرود مع الأمر.

وأشارت إلى أنّ “المحادثات حول هذه القضية لا تزال جارية، ولم تتوصل بعد إلى حل”، مضيفةً أنّ “قطر ترى في كأس العالم فرصة لتعزيز نفسها في المنطقة والعالم”.

وأضافت القناة: “أن صحافيو كيان الاحتلال أيضاً سيتمكنون من الذهاب إلى قطر خلال كأس العالم، لكن سيُطلب منهم ملء تأشيرة صحافي خاص، وفق القناة”.

وكان قد تم في يونيو الماضي، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يمكن بموجبه لمواطني كيان الاحتلال السفر ومشاهدة مباريات كأس العالم، دون الحاجة إلى تأشيرة.

ووفقاً لقواعد الفيفا، كان القطريون ملزمين بالموافقة على دخول أيمواطن تابع للكيان قدّم تأشيرة لحضور المباريات، “لكنهم ذهبوا إلى أبعد من ذلك، وألغوا الحاجة إلى هذا الإجراء”، على ما نقلت قناة الكيان الرسمية.

أحدث العناوين

الإصلاح يبدأ معركة تحريك الشارع ضد ” ابن الوزير” بشبوة

خرج العشرات من أبناء مديرية الروضة في محافظة شبوة ، اليوم الاثنين ، في وقفات احتجاجية رفضاً لـ "سياسيات...

مقالات ذات صلة