صنعاء تبعث رسائل تحذيرية لخارجية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.. محتواها

اخترنا لك

حذرت وزارة خارجية صنعاء، الأربعاء، من إبرام أي اتفاقيات أو مشاريع نفطية في المناطق التي يسيطر عليها التحالف والفصائل الموالية، جاء ذلك في سائل بعثتها صنعاء إلى كافة وزارات خارجية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبرت خارجية صنعاء، أن أي اتفاقيات أو مشاريع تقوم بها دول التحالف أو الحكومة الموالية لها، “تُعد باطلة ولاغية، وليس لها أي صفة قانونية”، ويرجع ذلك إلى أن “الجمهورية اليمنية تتعرض لعدوان عسكري وحصار شامل منذ 26 مارس 2015م”.

وأكدت أن حكومة صنعاء ستتخذ جميع الإجراءات القانونية، سواء في الوقت الحالي أو في مرحلة ما بعد الحرب على اليمن، مشددة “أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ معنيان بالدفاع عن حقوق وثروات الشعب اليمني بكافة الأشكال والسُبل”، في مؤشر على استخدام القوة العسكرية لمنع “نهب الثروات اليمنية”.

وحذر رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، محمد عبد السلام، الشهر الماضي، الشركات الأجنبية التي “تنهب الثروات اليمنية” بالقول أنها لن تستمر في عملية النهب بعد الهدنة لحظة واحدة، وستكون في دائرة الاستهداف المباشر من قبل قواتهم.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة