الإصلاح يحسم معركة المكلا

اخترنا لك

حسم حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، السبت، معركة حضرموت قبل أن تبدأ.

خاص – الخبر اليمني:

وتفقد القيادي بالحزب صلاح باتيس، معسكرات المنطقة العسكرية الثانية، المحسوبة على الإمارات.

و ظهر باتيس الذي عاد مؤخرا من تركيا وتربطه علاقات وثيقة بحميد الأحمر وعلي محسن بمعية محافظ المؤتمر في حضرموت مبخوت بن ماضي، حيث اعلن في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي تدشين “اقليم حضرموت”.

وجاء تفقد باتيس، رغم أنه لا يملك منصب حكومي بعد أسابيع قليلة على اقالة فرج البحسني.

وكان البحسني، عضو الرئاسي، غادر الثلاثاء الماضي مدينة المكلا مع وصول باتيس حيث يكثف لقاءاته في إطار  محاولات لتحصين  الجبهة الداخلية لمنع سقوط  اخر معاقل الحزب هناك.

وتحركات باتيس التي أضفى عليها الطابع الإعلامي وصفت من حيث التوقيت بمثابة استعراض للإصلاح الذي لم تقتصر أنشطته على  الجانب السياسي بل وصل به الأمر  لدعم فعاليات رياضية بالمكلا، آخر معاقل خصومه، بغية ايصال رسائل لخصومه باحتفاظها بعلاقات وطيدة مع القوى الحضرمية التي  ترفض أي موطئ قدم للانتقالي.

كما تشير هذه الخطوات إلى تلقيه ضوء اقليمي ودولي ببسط نفوذ حزبه على كامل حضرموت خصوصا في ظل التقارير الأخيرة التي تحدثت عن تحويل مسار انبوب النفط في حقول مأرب إلى حقول جنت هنت الامريكية بحضرموت ضمن صفقة تضمن بقاء الإصلاح في تلك المحافظات الهامة شرق وشمال اليمن.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب في صنعاء وعدن – الاثنين – 3/10/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 217,500 ريال بيع = 222,500 ريال جرام عيار 21 شراء = 27,000 ريال ️ بيع = 29,000 ريال عدن جنيه الذهب شراء =...

مقالات ذات صلة