“رغم الحظر”.. مجلة “دير شبيغل” تكشف تورط شركة ألمانية في تزويد السعودية “سرًا” بأسلحة فتاكة

اخترنا لك

كشف تقرير لمجلة “دير شبيغل” الألمانية تورط شركة ألمانية، بتزويد المملكة العربية السعودية “سرا” بأسلحة فتاكة وجديدة، لاستخدامها بحربها الطاحنة في اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا للتقرير فإن الشركة زودت الرياض برادارات نصبت على المنطقة الحدودية مع اليمن، وأسلحة متنوّعة ومركبات عسكرية.

وأرفقت المجلة تقريرها بنشر وثائق تؤكد ملكية الحكومة الاتحادية في ألمانيا ربع حصة تلك الشركة، التي صدّرت الأسلحة إلى السعودية.

وتكشف الوثائق عن تزويد السعودية بمركبات للقوات الخاصة، وتكنولوجيا المراقبة ورادارات لكاسحات الألغام وحرس الحدود، وبيّنت أن الشركة الألمانية عرضت على جهاز المخابرات السعودي نظاما لمواجهة الطائرات بدون طيار.

ولفتت المجلة إلى أن الأمر بدأ عبر اتصالات تمت بين السعودية وشركة “هنسولدت” الألمانية، ورصدت صفقات مشتركة، بعضها سرًا، رغم الحظر على تصدير  الأسلحة إلى السعودية، في المانيا منذ العام 2018.

من جانبه طالب المرشح لرئاسة حزب الخضر في ألمانيا أوميد نوريبور الحكومة الجديدة في برلين بوقف تصدير الأسلحة إلى السعودية، على خلفية انتهاكاتها الحقوقية، مؤكدا على أن صادرات الأسلحة الألمانية إلى الرياض يجب ألا تتم بسبب السياسات الإشكالية لها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة