3 مشروبات صديقة للقولون

اخترنا لك

اضطراب القولون يعاني منه الكثير من الناس وللتخلص منه تماماً سنتعرف على ثلاثة مشروبات عليك إدخالها في برنامجك الغذائي اليومي بشكل متكرر طوال اليوم للتحلص من الإمساك أو الإسهال.

متابعات- الخبر اليمني :

عصير البطيخ

يتميز البطيخ بمحتواه العال من الماء، إذ يعزز رطوبة الجسم ويساعد في الاحتفاظ بها بجانب تطهير الجهاز الهضمي وخاصة القولون، مما يعزز صحة القولون وينظم حركته ويقي من مشاكله كما يساعد في تعزيز الشعور بالشبع لساعات أطول ويعزز الأيض بجانب استرخاء وتهدئة المعدة.

عصير الخيار

على غرار البطيخ، يتميز الخيار بنسبة عالية من الماء، مما يساعد في تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ويحافظ على رطوبة الجسم.

عصير البنجر والسبانخ

بجانب تناولهما، يساعد عصير البنجر أو الشمندر والسبانخ في تعزيز صحة القولون فضلاً عن تعزيز الطاقة بشكل طبيعي دون أي سكر أو سعرات حرارية مضافة.

يعد البنجر أيضاً مصدر غني لفيتامينات A و B و C و E والمعادن مثل الحديد والمنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيليكون والصوديوم، كما يعد مطهراً طبيعياً للجسم والدم ويفيد الجهاز الهضمي ككل.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة