المتحدث باسم إقليم تيغراي: غارات جوية بطائرات مسيرة استهدفت عاصمة الإقليم

اخترنا لك

أعلن المتحدث باسم جبهة تحرير إقليم تيغراي، جيتاشيو رضا، اليوم الثلاثاء، عن استهداف مدينة ميكيلي عاصمة الإقليم شمال إثيوبيا بغارة جوية لطائرة بدون طيار، أدت إلى إصابات.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال رضا في تغريدة عبر “تويتر”، إنّ “الطائرات المسيرة لآبيي أحمد استهدفت حرم أدي هاكي في جامعة ميكيلي”.

وأكّد متحدث آخر باسم جبهة تحرير تيغراي، كينديا جيبريهيوت، أنّ جامعة ميكيلي “قُصفت ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية”، مشيراً إلى أنّ “الضربة تأتي بعدما شكلت حكومة تيغراي فريق تفاوض وأعلنت أنها على استعداد لإجراء محادثات سلام”.

من جهته، قال كيبروم جبريسيلاسي، رئيس مستشفى في منطقة تيغراي عبر “تويتر”، إنّ “هجوماً بطائرة مسيرة أصاب ميكيلي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء”، وأضاف أنّ “جريحاً وصل إلى مستشفى أيدر.. ولم يعرف بعد العدد الإجمالي للضحايا”.

وتأتي هذه الضربة، التي لا يمكن التحقق من صحّتها من مصدر مستقلّ، بعد يومين على إعلان متمردي تيغراي استعدادهم للمشاركة في محادثات سلام على أثر وساطة من الاتحاد الأفريقي مع حكومة رئيس الوزراء آبيي أحمد، لوقف حرب مستمرة منذ  نوفمبر 2020.

ولا يستطيع الصحافيون الوصول إلى شمال إثيوبيا، كما تعمل شبكات الاتصالات هناك بشكل غير منتظم، ما يجعل التحقق من هذه المعلومات صعباً جداً، فيما لم تعلّق الحكومة الإثيوبية عليها بعد.

وتتواصل المعارك على عدة جبهات في شمال إثيوبيا منذ استئناف أعمال العنف في 24 أغسطس، بعد هدنة استمرت خمسة أشهر، ويتقاذف الطرفان المسؤولية بشأن خرقها.

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة