ترتيبات نهائية لحسم معركة مأرب تثير مخاوف الإصلاح

اخترنا لك

كشف حزب الإصلاح، سلطة الأمر الواقع لمدينة مأرب، الأربعاء، توجسه من تحركات عسكرية للتحالف في آخر معاقله شمالي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وخصصت قنوات الحزب التي تبث من تركيا والأردن مساحة واسعة لتسليط الضوء على ما وصفتها قناة “بلقيس ” المملوكة لعضو مجلس شورى الحزب، توكل كرمان،  بـ”الترتيبات العسكرية الجارية في مدينة مأرب، مؤكدة بدء السعودية والإمارات تشكيل قوة جديدة بدلا عن فصائل الإصلاح تعرف بـ”قوات محور سبأ”.

ووفق خبراء، استضافتهم القناة فإن تشكيل القوة الجديدة يهدف لأزحه ما وصفته بـ”الجيش الوطني” في إشارة إلى فصائل الحزب.

ومأرب آخر معاقل الإصلاح في اليمن، وطرق بوابتها  يأتي في وقت تتجه فيه الأنظار لإعلان اتفاق  مرتقب بشأن تحييد الإصلاح في  معقله الأبرز بوادي وصحراء حضرموت.

الجدير بالذكر أن  فصائل محور سبأ تشرف عليها الإمارات  وتم تسليم قيادتها لطارق صالح وقد تم تجهيز عددا من ألويتها في محافظة شبوة بقيادة عبدالهادي عبداللطيف القبلي الذي كان يشغل  نائب قائد لواء في الساحل الغربي لليمن.

والفصيل الجديد يأتي بموازاة فصيل سابق كانت أشرفت السعودية على تشكيله ويعرف بـ” عمالقة اليمن السعيد” وتم اسناد قياداته لصغير بن عزيز رئيس أركان دفاع معين وجميعها تأتي بموازاة تفكيك ممنهج لما تبقى من فصائل الإصلاح هناك.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة