هذا النوع من الخضروات يعالج مرض السكري .. تَعَرف عليه

اخترنا لك

كشفت دراسة حديثة أن أحد اتواع الخضروات الشائعة المستخدمة في الطهي يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، مما يجعله غذاء يمكن استخدامه في علاج مرضى السكري من النوع 2.

متابعات- الخبر اليمني :
البصل وتحديداً مستخلص بصلة البصل والذي قد “يخفض بشكل ملحوظ” نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الكلية، خاصة عند تناوله في نفس الوقت مع “الميتفورمين”، وهو دواء مضادّ لمرض السكري.

أجرى الباحثون اختبارات على الفئران المصابة بداء السكري المستحث طبياً. تمَّ تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وتلقوا جرعات مختلفة من مستخلص البصل (200 مجم، 400 مجم و 600 مجم لكل كجم من وزن الجسم)، بالإضافة إلى العلاج المضادّ لمرض السكري. وتمّت مقارنة نتائجهم بنتائج الفئران غير المصابة بداء السكري مع مستويات السكر في الدم الطبيعية والتي تلقت أيضاً العلاج وجرعة من البصل.

ومن بين الفئران المصابة بداء السكري، فإنَّ الفئران التي أُعطيت أعلى جرعات من البصل (400 و600 مجم) “خفضت بشدّة” مستويات السكر في الدم بنسبة 50 و35 في المائة على التوالي. كما خفّض البصل مستويات الكوليسترول الكلية لدى الفئران المصابة بداء السكري، مع الجرعات العالية التي لها أكبر الأثر.

لكن تبقى الآلية التي تسبب بها البصل في انخفاض نسبة السكر في الدم غير واضحة للعلماء، ولا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لشرح ذلك. يعترف مؤلف الدراسة: “ليس لدينا تفسير حتى الآن”.

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة