موسكو تؤكد احتفاظها بحق الرد في حال قررت واشنطن تزويد كييف بصواريخ طويلة المدى

اخترنا لك

صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن موسكو تحتفظ بحق الرد بالشكل المناسب إذا قررت واشنطن تزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى، منوهة بأنها ستكون طرفا مباشرا في النزاع الأوكراني.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت زاخاروفا: “الولايات المتحدة وحلفاؤها، الذين يزودون نظام كييف بالسلاح، أصبحوا في الواقع شركاء في جرائم الحرب، وإذا قررت واشنطن تزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى، فسيعد ذلك تجاوزا للخط الأحمر وسيجعل الولايات المتحدة طرفا مباشرا في الصراع، وفي هذه الحالة تحتفظ موسكو بالحق في الدفاع عن أراضيها بكل الوسائل المتاحة ، وبما تراه مناسبا”.

وأضافت أن روسيا ستضطر  في مثل هذا السيناريو إلى الرد بشكل مناسب، وأن مثل هذه الخطوة (الأمريكية)غير المسؤولة ستؤدي إلى زعزعة الاستقرار إلى حد كبير، وستساهم في زيادة التوتر واستفزازات تؤدي إلى سباق تسلح.

وتابعت:”نحن نعلم ونرى أن واشنطن قد شرعت بزعزعة الاستقرار العالمي.. وهذا ما نراه في مناطق مختلفة من العالم، في آسيا وأوراسيا وأوروبا وإفريقيا”.

 

أحدث العناوين

تواصل المجازر الإسرائيلية في غزّة وارتفاع كبير لعدد الشهداء

ارتكب العدو الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقالت وزارة...

مقالات ذات صلة