خلال لقائة بوتين.. الرئيس الإيراني: سنعمل على تحييد تأثير العقوبات الأميركية ضد روسيا وإيران

اخترنا لك

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ،إن بلاده ستعمل على تحييد تأثير العقوبات الأميركية ضد روسيا وإيران، مشيرا إلى معاهدة كبرى جديدة بين البلدين ستتم قريبا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف رئيسي في اللقاء الذي جمعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش لقاءات قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند في أوزبكستان: ” أنّ العمل لا زال في مراحله الأخيرة بشأن معاهدة كبرى جديدة بين روسيا وإيران، والتي ستمثل علاقة التعاون بين البلدين”، مؤكدا على أن العلاقات بين طهران وموسكو ذات أهمية استراتيجية.

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده للقيام بلاده بكل شيء حتى تصبح إيران عضواً كامل العضوية في منظمة شنغهاي للتعاون.

وقال بوتين: “نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان أن تصبح إيران عضواً كامل العضوية في منظمة شنغهاي للتعاون”، مضيفاً: “دعمنا شركاءنا في هذه المنظمة، يبقى الإجراء الرسمي الأخير، وتنضم إيران إلى هذه المنظمة الدولية الكبيرة والموثوقة بالفعل”.

ولفت بوتين إلى أنّ الوفد الروسي سيغادر إلى إيران الأسبوع المقبل، وسيضم ممثلين عن 80 شركة روسية كبيرة، لاتمام معاهدة تجارية واقتصادية كبرى، مشيرا إلى أن حجم التجارة بين روسيا وإيران أكبر بنسبة 81% من العام الماضي.

وبالرغم من تفشي وباء كورونا والعقوبات الغربية على البلدين، تتطور العلاقات التجارية والاقتصادية الروسية- الإيرانية بشكل ديناميكي.

وفي وقت سابق اليوم، انضمت إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، و أفادت وكالة إرنا” الإيرانية، بأن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، والأمين العام للمنظمة، تشانغ مينغ، وقعا، الليلة الماضية، وثيقة بشأن عضوية إيران الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة