البرلمان اليمني يسلط الضوء على معاناة الطلاب المبتعثين في الخارج

اخترنا لك

سلط مجلس النواب في العاصمة صنعاء، الأحد، الضوء على أوضاع معاناة طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج، مشيرا إلى أنه سيناقش تفاصيله في الجلسة القادمة.

صنعاء- الخبر اليمني:

واستعرض المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي التعليم العالي والشباب والرياضة، والخارجية والمغتربين، بشأن المبتعثين، من واقع البيانات الصادرة عن الطلبة الذين استعرضوا فيها أوضاعهم المأساوية من خلال الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية المتكررة التي نفذوها أمام سفارات وملحقيات الجمهورية اليمنية، في عدد من دول الابتعاث ومنها مصر والأردن والهند والجزائر وألمانيا وروسيا وماليزيا والمغرب وبولندا، وبلدان أخرى للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ 2021م.

وذكرت “وكالة سبأ”، أن التقرير تضمن أيضا وقائع حول معاناة الطلاب المبتعثين في عدد من الدول والظروف الصعبة التي يعيشونها جراء تراكم الديون عليهم.

ونظم الطلاب اليمنيين المبتعثين في عدد من البلدان، وقفات احتجاجية، تنديداً بتجاهل حكومة معين عبد الملك الموالية للتحالف مطالبهم وانقطاع مستحقاتهم المالية التي يعيشون منها في بلاد الغربة، معبرين من سخطهم جراء هذا الوضع الذي يزداد سواء في ظل تجاهل معاناتهم.

أحدث العناوين

الكشف عن أسباب الاشتباكات العنيفة في شوارع عتق

كشفت مصادر أمنية في مديرية عتق بمحافظة شبوة أسباب الاشتباكات العنيفة التي دارت صباح اليوم في شوارع المديرية مخلفةً...

مقالات ذات صلة