حكومة معين تشرعن تمدد أمريكي على ساحل اليمن الشرقي

اخترنا لك

أكدت حكومة معين، الاثنين، انتشار امريكي على طول سواحل اليمن الشرقية، يأتي ذلك بعد جدل أثارته صور لقوات المارينز في سواحل حضرموت.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه وزير النقل في حكومة معين، عبدالسلام  حميد، مذكرة  للسلطات التابعة لحكومته في شبوة وحضرموت والمهرة يطالبهم فيها بتسهيل عملية مسح أمريكية لسواحل تلك المحافظات المطلة على بحر العرب وخليج عدن وصولا إلى المحيط الهندي.

ويبرر الوزير عملية المسح الواسعة لتلك السواحل بذرائع “استكشاف الفرص “لإنشاء السن بحرية وموانئ ، مع أن تلك المحافظات تكتظ أصلا بالموانئ المعطلة.

وتتضمن الوثيقة عدة أسماء خبراء أمريكيين بينهم مدير شركة تعرف بسلانايح وهي غير معروفة  ويزعم فيها أن تلك الشركة تبحث عن فرص استثمارية .

والوثيقة تأتي بعد أيام قليلة على كشف عضو سلطة المجلس الرئاسي، فرج البحسني، مخطط خطير يدار إقليميا ودوليا للاستحواذ على  ثروات الهلال النفطي لليمن.

وقال البحسني خلال لقاء جمعه بقيادات من حضرموت بأن الشركات الامريكية والأوروبية تضع محافظات حضرموت وشبوة والمهرة نصب عينيها وتترقب الاستحواذ على قطاعاتها النفطية والاستراتيجية.

وكانت الولايات المتحدة قد استبقت عملية المسح هذه بنشر قوات في سواحل المهرة وشبوة وحضرموت ضمن ترتيبات أيضا لإنشاء قواعد بديلة للقواعد الامريكية في أفغانستان والتي انسحبت منها القوات الامريكية قبل أشهر.

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة