وزارة الدفاع الروسية: المسؤولون الأميركيون اعترفوا بإجراء بحوث بيولوجية في أوكرانيا

اخترنا لك

قالت وزارة الدفاع الروسية إن المسؤولين الأمريكيين اعترفوا بإجراء بحوث بيولوجية على مواطنين من ذوي الدخل المنخفض في أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بوزارة الدفاع الروسية، أن أوكرانيا فشلت في تفسير أسباب التدمير العاجل للأدلة والوثائق الخاصة بالأنشطة البيولوجية العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية سلمت الدول المشاركة في اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية أدلة على تنفيذ برامج بيولوجية عسكرية أمريكية في أوكرانيا، وأن المشاركون في اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية لا يشككون في صحة الأدلة على هذه البرامج.

وأكد القائد أن أوكرانيا تجاهلت تماما الأسئلة المتعلقة بالكميات غير المعقولة من المواد الخطرة والانتهاكات الجسيمة للشروط الخاصة بظروف الاحتفاظ بها.

وقال إن 89 دولة فقط من بين 184 دولة عضو في اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية، شاركت بسبب التهديد بفرض عقوبات والمخاوف من رد فعل الولايات المتحدة.

واستضافت جنيف في أوائل سبتمبر الجاري،اجتماع الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية، أثار خلاله الممثلون الروس أكثر من 20 سؤالا حول الأنشطة غير القانونية لكييف وواشنطن.

أحدث العناوين

لماذا ينتقم الغرب الجماعي من إفريقيا؟

ماذا سيحدث إذا أخذتم استثمارات فرنسية صينية، وتوترات ما بعد الاستعمار، وبيروقراطية بروكسل وصبيتم الزيت الساخن فوق كل ذلك؟ لا...

مقالات ذات صلة