ارتفاع أسعار المنتجين في ألمانيا إلى مستويات قياسية

اخترنا لك

سجل مؤشر أسعار المنتجين في ألمانيا، ارتفاعا بلغ 45.8% على أساس سنوي،خلال أغسطس الماضي، مع استمرار التأثيرات الحادة لارتفاع أسعار الطاقة في البلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

وأظهرت بيانات المكتب الفدرالي للإحصاء، الصادرة اليوم الثلاثاء، أنّ مؤشر أسعار المنتجين على أساس شهري نما 7.9%، مقارنةً بيوليو السابق، حيث كانت أسعار المنتجين في البلاد قد سجلت على أساس سنوي 37.2% في يوليو، وهو المستوى التاريخي السابق، قبل صدور بيانات أغسطس.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار السلع الوسيطة إلى 17.5%، والسلع الرأسمالية إلى 7.8%، وكذلك السلع الاستهلاكية المعمرة وغير المعمرة إلى 10.9 و16.9% على التوالي.

وكان معدل تضخم أسعار المستهلك في ألمانيا صعد، في أغسطس الماضي، إلى 7.9% على أساس سنوي.

ولا تزال البلاد تعاني ارتفاعات متتالية في أسعار الطاقة، بفعل تراجع إمدادات الغاز الطبيعي الروسي نتيجة العقوبات على روسيا، واستمرار سعي الحكومة البحث عن موردين آخرين.

ويبدأ المستشار الألماني أولاف شولتس زيارةً إلى الشرق الأوسط، نهاية الأسبوع الجاري، لبحث إمدادات الغاز وتوقيع عقود توريد جديدة من دول الإمارات والسعودية وقطر.

رغم الانتقادات والمعارضة لزيارته للسعودية من قبل الجمعيات والمنظمات الحقوقية بسبب ملف السعودية الحقوقي، ودور سلطاتها في مقتل الصحفي جمال خاشقجي إلا ان الزمة التي نمر بها أوروبا بعد توقف إمدادات الغاز الروسي دفعتها إلى صنع تحالفات جديدة وإن كان على حساب مواقفها السابقة وفلسفتها المدافعة عن حقوق الإنسان.

 

أحدث العناوين

صراع السعودية مع الإمارات يخرج القاعدة من قمقمها..باطرفي يدعو للجهاد ضد فسق بن سلمان

ظهر زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد باطرفي في تسجيل مرئي جديد تحت عنوان "النظام السعودي وموجبات الخروج"...

مقالات ذات صلة