رسمياً.. شاومي تطلق هاتف Poco M5

اخترنا لك

أعلنت شركة شاومي رسمياً عن إطلاقها هاتف Poco M5 والذي يعتبر مناسباً للفئة المتوسطة وكعادتها شركة شاومي بمواصفاتها المتفردة وسنتعرف على المواصفات في هذه المادة .

متابعات- الخبر اليمني :

يأتي هاتف Xiaomi Poco M5 بتصميم جديد ولأول مره نراه من Xiaomi حيث أنه يأتي أملس ولكنه لا يعطي أي إنعكاسات ضوئية مع وجود الكاميرات في شريط أسود موجود في ظهر الهاتف،  كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي مع منفذ للشحن الجهاز من نوعUSB Type-C ، بالإضافة إلى وجود طبقة حماية تحمي الهاتف من رزاز المياه ،كما يأتي الهاتف بالألوان لرمادي والفضي والأزرق السماوي.
يأتي هاتف Poco M5 بمعالج من نوع MediaTek Helio G99 ثماني النواة مع معيارية 6 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G57 MC2

يأتي هاتف Poco M5 برامات بسعة 4 أو 6 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 أو 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي ، كما يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة مستخدم MIUI 13 ككل يؤدي الهاتف أداء فئة متوسطة في كل المهام سواء العاب أو تصفح.

يأتي هاتف Xiaomi Poco M5 بكاميرا خلفية ثلاثية، حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وهي كاميرا عمق لأخذ صور بورتريه مع فتحة عدسة f/2.4أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدفة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4، كما تدعم الكاميرات الخلفية للهاتف فلاش ليد قوي مع دعم HDR و Panorama مع إمكانية تصوير الفيديو حتى جودة 1080 بيكسل مع معدل تحديث 30 فريم.

اما عن الكاميرا الأمامية في هاتف Poco M5 فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 ، كما تدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديوهات بجودة 1080 بيكسل مع 30 فريم في الثانية.
البطارية.
يأتي هاتف Xiaomi Poco M5 ببطارية عملاقة وتعتبر من أهم نقاط القوى في الهاتف ، حيث جاءت بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 18 واط.

أحدث العناوين

أطعمة تحافظ على صحة شرايينك.. تَعَرف عليها

نتعرف في هذه المقالة على الأطعمة التي ينبغي عليك تناولها للحفاظ بشكل فعّال على صحة الشرايين، والحدّ من مخاطر...

مقالات ذات صلة