وداعاً للسمنة.. 6 طرق لن تتوقعها تحرق السعرات الحرارية

اخترنا لك

كثير من الناس يفكرون بخسارة الوزن ولا يستطيعون ذلك لعدم قدرتهم تنفيض الطرق التقليدية كالجري والمشي وبالتأكيد الريجيم وهنا سنتعرف على طرق غير تقليدية لخسارة الوزن .

متابعات- الخبر اليمني :

التعرض البارد

قد يساعد التعرض لدرجات حرارة باردة في زيادة معدل الأيض عن طريق تحفيز نشاط الدهون البنية في الجسم، وبينما تتكون مخازن الدهون بشكل أساسي من الدهون البيضاء، فإنها تحتوي على كميات صغيرة من الدهون البنية وهذا النوعان من دهون الجسم لهما وظائف مختلفة.

وقد ثبت أن تأثير حرق السعرات الحرارية للدهون البنية يختلف باختلاف الأفراد، ولكن بشكل عام يبدو أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة لديهم دهون بنية أقل نشاطًا من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، وبحسب الدراسات فإن التعرض لدرجات حرارة باردة قد يزيد بشكل كبير من حرق السعرات الحرارية وذلك اعتمادًا على كمية الدهون البنية النشطة في الجسم.

شرب الماء البارد

الماء هو أفضل مشروب لإرواء العطش والبقاء رطبًا، وتبين أيضًا أن شرب الماء يعزز بشكل مؤقت عملية التمثيل الغذائي لدى البالغين والأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، وبحسب بعض الدراسات أنه يمكن زيادة عملية التمثيل الغذائي من خلال شرب الماء البارد.

مضغ العلكة

مضغ العلكة يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من تناول السعرات الحرارية أثناء تناول الوجبات الخفيفة، وتشير بعض الأدلة إلى أنه قد يساعد أيضًا في تسريع عملية التمثيل الغذائي، وفي دراسة أجريت على 30 شابًا، أدى مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة بعد كل وجبة إلى زيادة معدل الأيض، وفي حال كنت ترغبين في تجربة هذه الطريقة تأكدي من اختيار علكة خالية من السكر لحماية صحة أسنانك.

التبرع بالدم

فعندما تتبرع بالدم يستخدم جسمك الطاقة لتصنيع بروتينات جديدة وخلايا الدم الحمراء ومكونات الدم الأخرى لتعويض ما تم فقده، ولكن بالطبع ليس التبرع بالدم شيئًا يمكن القيام به كل يوم، حيث تحتاج إلى الانتظار ثمانية أسابيع على الأقل بين سحب الدم لتجديد إمدادات الدم.

التمارين الخفيفة

يعرف هذا المفهوم باسم التوليد الحراري للنشاط غير التدريبي والذي يتضمن حركات خفيفة تسمى التململ تتضمن تحريك أجزاء من الجسم مثل النقر بالأصابع على الطاولة أو اللعب بالحلقات.

الضحك

الضحك قد يحسن العديد من جوانب الصحة العقلية والجسدية، بما في ذلك الذاكرة والمناعة ووظيفة الشرايين، علاوة على ذلك فإن الضحك يحرق السعرات الحرارية أيضًا.

أحدث العناوين

صنعاء تُشيّع “المقالح” وسط حضور شعبي حاشد – صور

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، منذ قليل، تشييع جثمان الأديب اليمني الكبير "عبد العزيز المقالح" إلى مثواه الأخير وسط حضور...

مقالات ذات صلة