الإصلاح يحتفل لأول مرة بـ”ثورة 21 سبتمبر”

اخترنا لك

احتفل حزب الاصلاح، الاربعاء، بـ”ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر” لأول مرة منذ العام 2014، وأفرد ناشطو الحزب على مواقع التواصل الاجتماعي مساحة واسعة للاحتفال بالذكرى.

خاص – الخبر اليمني:

وأبرز المحتفلين من ناشطي الإصلاح أنيس منصور المستشار في وزارة الخارجية بحكومة معين وقد استعرض في سلسلة تغريدات القوة العسكرية التي وصل اليه من وصفهم بـ”الحوثيين”.

وكان منصور يعلق على الاستعراض العسكري لقوات صنعاء في العاصمة اليمنية.

ومنصور واحد من عدة ناشطين وقيادات في الحزب  تفاعلوا مع الذكرى الجديدة للـ”ثورة”.

وأعاد  العديد من ناشطي الحزب نشر مقابلة لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب زيد الشامي  مع قناة الجزيرة في العام 2014  وهو يتحدث فيها عن توجيهات داخلية لأنصار الحزب بعدم رفع السلاح بوجه من وصفهم بـ”الحوثيين” خلال  ثورة الـ21 من سبتمبر.

والحزب كان من بين القوى اليمنية التي وقعت عشية الثورة على اتفاق السلم والشركة في صنعاء قبل أن يتعرض لاغواء أمريكي سعودي دفعه للانقلاب بعد استكمال مغادرة قيادته.

وهذه المرة التي يستعرض فيها الحزب الذي عُرف على مدى العقود الماضية بانتهازيته للثورات ودوره في ثورة 2014، على الرغم من اصطفافه إلى الأطراف الدولية والإقليمية التي أعلنت الحرب على اليمن  بسبب “الثورة الجديدة” في العام 2015.

ولم يتضح بعد ما إذا كان استعراض الحزب محاولة للتقارب مع حركة أنصار الله أم مجرد مناورة في وجه التحالف.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة