المشاط يدعو التحالف لإنهاء الحرب والبدء بخطوات إنسانية واقتصادية لبناء الثقة

اخترنا لك

دعا “رئيس المجلس السياسي الأعلى” (أعلى سلطة في صنعاء) مهدي المشاط، الأربعاء، قيادة الحرب على اليمن، إلى “الإنتقال المشترك من استراتيجيات الحرب والسياسات العدائية الى استراتيجيات السلام”، مؤكدا استعدادهم التام لتبادل معالجة المخاوف وضمان المصالح المشروعة مع المحيط العربي والإسلامي ومع كل دول العالم.

صنعاء- الخبر اليمني:

وخلال كلمته بمناسبة “الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر”، دعا المشاط أيضا ” قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى سرعة الإنخراط العملي في إجراءات بناء الثقة بدءً بالخطوات الضرورية في الجانبين الإنساني والاقتصادي”، مضيفا: “لقد حان وقت السلام وفي معرض السلام لا ينبغي للخارج أن يكذب الكذبة ويصدقها إلى ما لا نهاية”.

وأكد على أهمية دعم المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة لخيارات السلام الجاد والحقيقي، مضيفا أن عليهم البدء الفوري في تعديل السلوك الذي دأبوا عليه باعتباره سلوكاً معيقاً ومحبطاً ومنحاز.

وشدد “رئيس المجلس السياسي الأعلى” على أهمية سرعة “إنهاء العدوان والحصار والاحتلال بشكل كلي ومعالجة آثار وتداعيات الحرب والتعاون في إصلاح ما أفسدته”، معتبرا أن خطوات بناء الثقة تبدأ رفع الحصار عن الموانئ والمطارات اليمنية وضبط موارد والثروات النفطية والغازية بما يكفل صرف الرواتب.

اقرأ أيضا:

الدفاع تؤكد جاهزيتها لضربات استراتيجية

اقرأ أيضا

أبرز المنظومات الدفاعية التي كشفتها صنعاء

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة