القاعدة تنقذ الانتقالي في أبين

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في أبين، جنوبي اليمن، الأربعاء، كواليس اتفاق سري بين القاعدة والمجلس الانتقالي سمح التنظيم بموجبه  لإنقاذ  المجلس المدعوم اماراتيا.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت المصادر بأن التنظيم وافق على  السماح لفصائل الانتقالي بأخذ صور في محيط موقعين على تخوم وادي عومران بمديرية مودية، شريطة أن تكون القوات التي تدخل تلك المواقع تتبع أبو مشعل الكازمي، مدير أمن ابين، وانسحاب القوات المشتركة بما فيها الحزتم الامني وفصائل يافع والضالع.

وأبو مشعل من القيادات المحسوبة على الإصلاح واحمد الميسري وزير الداخلية السابق في حكومة معين والمتهم  بدعم التنظيم، قبل إعلان موافقته على تسليم مواقع قواته للانتقالي.

وأفادت المصادر بأن الانتقالي استدعى أبو مشعل  الذي لم يشارك في القتال ضد التنظيم  في الحملة الاخيرة  وطلب منه أخذ صور للمواقع العسكرية بغية حفظ  سمعة فصائل الانتقالي التي أعلنت قبل 3 أسابيع عملية ضد القاعدة في المناطق الوسطى  ووجهت تعقيدات كبيرة في حملتها التي سقط فيها قيادات الوية وكتائب .

ووفق المصادر فقد قادت العمالقة المفاوضات بين الطرفين على أن تعلن نهاية المعارك ويوقف مسلسل التقدم صوب بقية معاقل القاعدة في مودية والمحفد والوضيع.

أحدث العناوين

صنعاء تدين حملة القمع الأمريكية ضد الحراك الطلابي المطالب بوقف العدوان على غزة

أدانت صنعاء على لسان رئيس وفدها المفاوض، محمد عبد السلام، الخميس، "ما تقوم به أمريكا من حملة قمع خبيثة...

مقالات ذات صلة