سوريا تطالب برفع العقوبات دون أي شروط وتعتبرها “ضد الإنسانية”

اخترنا لك

وصفت سوريا العقوبات الغربية بأنها ترقى إلى مستوى “الجريمة ضد الإنسانية، وقالت إنها تستهدف 20 في المئة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وطالبت برفعها “فورا ودون قيد أو شرط”

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” أن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا، قال في بيان تلاه باسم 13 دولة “من الدول متماثلة التفكير”.
متعبرا أن “استهداف نحو 20 في المئة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بإجراءات قسرية أحادية الجانب دون تفويض من مجلس الأمن يسهم في تقويض الأسس التي قامت عليها المنظومة الدولية متعددة الأطراف”.

وشدد آلا على “عدم وجود أساس أخلاقي أو قانوني يبرر لجوء أي دولة إلى فرض هذه الإجراءات وتوسيع ولايتها القانونية على دول أخرى”.

وأشار إلى أن “الادعاءات التي تسوقها الدول الغربية حول وجود إعفاءات إنسانية من الإجراءات العقابية لا هدف لها سوى إخفاء الآثار الكارثية لإجراءاتها القسرية غير الأخلاقية التي ترقى إلى مستوى الجريمة ضد الإنسانية”.

وأضاف آلا إن تلك الإجراءات في البلدان المستهدفة “تنتهك بشكل منهجي حقوق الإنسان فيها” وطالب برفع تلك الإجراءات “فورا دون قيد أو شرط”.

وجدد السفير آلا مطالبة سورية لجميع الدول بضرورة التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي عن طريق القيام على وجه السرعة ودون قيد أو شرط بإزالة كل أشكال ومظاهر الإجراءات القسرية الانفرادية ومطالبتها أيضاً المجتمع الدولي بتطوير أساليب مناسبة للمساءلة والإنصاف لمعالجة الآثار الكارثية لهذه الإجراءات وإجراءات إنفاذها دون مزيد من التأخير.

أحدث العناوين

Riyadh Fails to Establish Direct Contact with Sana’a

Diplomatic sources revealed that the Saudi authority requested, through mediators, to organize contact between the leadership in Riyadh and...

مقالات ذات صلة