بدقة عالية-مشاهد من العرض غير المسبوق لقوات صنعاء

اخترنا لك

نشرت وسائل إعلام صنعاء، الأربعاء، صور أولية من العرض العسكري الذي أقيم اليوم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، ووصف أنه “الأضخم في تاريخ اليمن”، الذي جاء احتفاء بـ”ثورة 21 سبتمبر”.

خاص- الخبر اليمني:

وشارك في العرض عشرات الآلاف من المقاتلين من مختلف الوحدات العسكرية في قوات صنعاء بالإضافة إلى معدات عسكرية مختلفة منها طائرات مروحية ومسيرة ومختلف أنواع الأسلحة الحديثة، وأيضا عربات ومدرعات اغتنمتها قوات صنعاء من مختلف الجبهات.

وأزاحت صنعاء اليوم، الستار عن أنواع جديدة من الصناعات العسكرية منها صواريخ باليستية بعيدة المدى ومنظومات دفاعية متنوعة.

إقرأ: أسماء ومواصفات الأسلحة الاستراتيجية التي كشفتها صنعاء

 

وكشفت قوات صنعاء خلال العرض العسكري “المهيب” جديد سلاح الجو المسير مثل طائرات (مرصاد) محلية الصنع، الذي يتميز بقدرات قتالية عالية، يعكس مدى التطور الذي أحرزته صنعاء في هذا المجال، خلال سنوات الحرب والحصار على اليمن.

وشارك في العرض الذي حضره قيادات صنعاء العليا على رأسهم “رئيس المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، تحليق أسراب من المروحيات العسكرية في سماء ميدان السبعين، في مؤشر على امتلاك صنعاء مخزون منها رغم مزاعم التحالف خلال سنوات الحرب أنه دمرها إثر آلاف الطلعات الجوية.

 

ويعتبر هذا العرض، تتويجا لعروض عسكرية وأمنية نظمتها قوات صنعاء في العاصمة ومحافظة الحديدة وعدة مناطق أخرى، خلال الأيام الماضية، ما عكس التطور الملحوظ في العدة والعتاد، ومستوى التنظيم العالي، موجهة بذلك رسالة واضحة لتحالف الحرب على اليمن في حال استمر في حربه التي بدأها في مارس 2015، بالمقابل تؤكد صنعاء أنها “مستعدة للسلام وليس الاستسلام”.

 

أحدث العناوين

إعلامية غربية تسخر من بايدن: هل يعقل أن تنتصر أوكرانيا على روسيا؟!

لم تستطع مقدمة البرامج التلفزيونية الأسترالية الشهير "ليز ستورر" كبت مشاعرها أثناء مناقشة دعم الولايات المتحدة لنظام كييف، واصفة...

مقالات ذات صلة