الحرس الثوري الإيراني: ما يجري في البلاد مؤامرة ومحاولة عبثية محكوم عليها بالفشل

اخترنا لك

صرح حرس الثورة الإيراني، اليوم الخميس، بأنّ ما يجري في البلاد مؤامرة ومحاولة عبثية ومحكوم عليها بالفشل، مؤكدا أن أعداء طهران يستغلّون كل فرصة لتحقيق مآربهم ضدها.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار حرس الثورة في بيان له إلى أنّ هذه المؤامرة تأتي بعد جمع وتوحيد وتنظيم وتدريب كل القدرات الفاشلة والمبعثرة.

وقال إنّ “الفتنة الحالية لن تسفر إلّا عن فشل آخر يكون عبرة تُضاف إلى قائمة إخفاقات الجبهة الموحدة لأعداء إيران وأعداء الثورة”، مطالباً السلطة القضائية بالكشف عن مروّجي الشائعات والكاذبين في الفضاء الافتراضي والحقيقي، والكشف عمّن يعرضون المجتمع للخطر، مشدداً على ضرورة التعامل معهم بحسم وإنصاف، ليكونوا عبرة لغيرهم.

وثمّن حرس الثورة “بصيرة الشعب الإيراني”، وعدم انسياقه وراء مؤامرة العدو المنظمة على أمن إيران، معتبراً أنّ “الفتنة الحالية هدفها الانتقام من صمود الشعب الإيراني، ومن تطوره ونجاحه وإنجازاته الاستراتيجية”.

وأفاد مساعد الشؤون الأمنية لمحافظة قزوينفي وقت سابق اليوم  باستشهاد أحد عناصر قوات التعبئة الشعبية (الباسيج) بإطلاق نار من مجهولين قاموا بتصوير عملية القتل، وذلك في منطقة تاكستان في محافظة قزوين، مشيرا إلى أن المواطن قتل بسلاح أبيض على يد أشخاص كانوا في تجمعات بمنطقة الوند، في المحافظة.

وأمس الأربعاء، ذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية أنّ 4 من ضباط الشرطة أصيبوا، وتوفي مساعد شرطة متأثراً بجراحه، يوم الثلاثاء، في مدينة شيراز الجنوبية في أعقاب احتجاجات.

وتشهد إيران احتجاجات واسعة على خلفية وفاة مهسا أميني في أحد مراكز الشرطة، قالت حينها الشرطة الإيرانية أنّ “أميني عانت فجأة مشكلة في القلب، بحضور آخرين، ونُقلت على عجل إلى أحد المستشفيات في حال طوارئ من أجل تلقي العلاج، إلّا أنّها فارقت الحياة”.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة