زوجة خاشقجي ترفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد “ابن سلمان” بتهم التجسس

اخترنا لك

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن زوجة الصحفي السعودي الراحل “جمال خاشقجي”، حنان العتر، تقدمت برفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؛ بتهمة التجسس والقرصنة على هاتفها وهواتف أفراد عائلتها.

متابعات-الخبر اليمني:

وتخطط “العتر” لرفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد شركة NSO Group الصهيونية لتصنيع برامج التجسس، بدعوى أن المملكة استخدمت برنامج Pegasus الخاص بالشركة للتجسس على هاتفها وهاتف زوجها الراحل.

وسوف تقوم حنان العتر بمقاضاة حكومتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتورطهما في المحاولات المزعومة لتثبيت البرنامج على هاتفها المحمول.

وأوضحت الصحيفة أن “العتر” تتلقى دعمًا لمحاولاتها جمع الأدلة للقضايا من أنياس كالامارد، المسؤولة السابقة في الأمم المتحدة، التي حققت في جريمة قتل خاشقجي في دورها كمقررة خاصة لعمليات القتل خارج نطاق القضاء.

وتسعى “العتر” المتواجدة في الولايات المتحدة حيث تقدمت بطلب للحصول على اللجوء السياسي، لاستعادة هاتفين جوّالين وجهاز iPad وجهاز كمبيوتر محمول خاص بزوجها يُعتقد أنه في حوزة السلطات التركية للمساعدة في قضيتها.

وقالت: “من المهم محاسبة كل من تورط في هذه الجريمة المروعة. كان زوجي رجلاً مسالمًا”.

وأضافت: “أنا أؤمن بالعدالة الأمريكية”.

أحدث العناوين

كشف ابر نقاط الخلاف الجديدة التي عرقلت المفاوضات وتنذر بحرب جديدة

كشف وزير الخارجية الأسبق، ابوبكر القربي،  السبت، تفاصيل خلافات اعاقت احراز تقدم في ملف المفاوضات  بين صنعاء والتحالف  وتنذر...

مقالات ذات صلة