إنتهاء عمليات التصويت في دونباس.. والكرملين يؤكد أن وضع هذه المناطق سيتغير جذريا بعد الاستفتاء

اخترنا لك

أعلنت مراكز الإقتراع في كلا من ماريوبول وخيرسون وزابوروجيه ولوغانسك إنتهاء عمليات التصويت التي استمرت 5 أيام، وأغلقت المراكز أبوابها، وبدات عمليات الفرز التي ستحدد إمكانية إنضمام هذه المناطق والأقاليم إلى روسيا من عدمها.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد ممثل جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا، روديون ميروشنيك، وعمدة ماريوبول، قنسطنطين إيفاشينكو، أن لجان الاقتراع في منطقة ماريوبول واجهت صعوبة في التعامل مع تدفق السكان في أول يومين من الاستفتاء، على الرغم من وجود 6 لجان زائرة في كل مركز اقتراع.

وقدر إجمالي إقبال الناخبين في الاستفتاء بجمهورية لوغانسك الشعبية بنحو 92.6% وفقا لما قالته رئيسة لجنة الانتخابات، يلينا كرافتشينكو.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف،صباح اليوم الثلاثاء، إن وضع المناطق المحررة سوف يتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي، عقب نتائج الاستفتاءات، مشيرا إلى أن تحسين الوضع في دونباس بعد الاستفتاءات سيعتمد على أوكرانيا.

وكانت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان وكذلك منطقتا خيرسون وزابوروجيه قد أعلنت عن إجراء استفتاءات بشأن الانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 وحتى اليوم الثلاثاء، 27 سبتمبر، في الوقت الذي أكد فيه ممثلو هذه المناطق أن الانضمام إلى روسيا سيؤمن أراضيهم ويعيد العدالة التاريخية، حيث يرون في هذا القرار ضرورة ملحة في سياق الأعمال الإرهابية المستمرة من جانب النظام القومي المتطرف في كييف، ومن جانب الدول الأعضاء في “الناتو”، الذين يزودون نظام كييف بالسلاح لقتل المدنيين.

أحدث العناوين

الإصلاح يرفض عرض لتحالف جديد مع المؤتمر

نظم حزب الإصلاح، سلطة الأمر الواقع بتعز، السبت، اكبر استعراض  في المدينة .. يأتي ذلك في اعقاب عرض جديد للتحالف...

مقالات ذات صلة