أعطال في ثلاث سلاسل من خطوط أنابيب “السيل الشمالي”.. والكرملين يعتبرها أعمال تخريب

اخترنا لك

أعلن مشغل خط أنابيب الغاز “نورد ستريم إيه جي”، عن أعطال في ثلاث سلاسل من خطوط أنابيب الغاز البحرية لـ”السيل الشمالي”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف أن الأعطال التي حدثت في آن واحد على ثلاث سلاسل من خطوط أنابيب الغاز البحرية لـ”السيل الشمالي” أمر غير مسبوق، مشيرا إلى أنه من المستحيل تقدير الإطار الزمني للإصلاحات.

ومساء أمس الاثنين، أعلن المشغل انخفاض الضغط في خط الأنابيب “السيل الشمالي-1″، وهو مسار يتم ضخ الغاز عبره من روسيا إلى أوروبا، وفي نفس اليوم تم الإعلان عن انخفاض الضغط أيضا في “السيل الشمالي-2″، وهو مسار جاهز كي يتم ضخ الغاز عبره لكن لا يتم ذلك بعد أن تخلت ألمانيا عن المشروع وأوقفت إجراءات المصادقة.

وأفاد مصدر في شركة “نورد ستريم” بأن الحادثة في “السيل الشمالي-2” وقعت في المنطقة الاقتصادية الخالصة للدنمارك جنوب شرق بورنهولم، وبعد ذلك أفادت الهيئة البحرية الدنماركية، بوجود تسرب للغاز بالقرب من جزيرة بورنهولم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن الأعطال في خطوط أنابيب “السيل الشمالي” قد تكون نتيجة أعمال تخريبية.

وأعرب عن قلق الكرملين للغاية بشأن المعلومات حول حالة الطوارئ في خطوط أنابيب “السيل الشمالي”، مؤكدا أن الوضع يتطلب تحقيقا عاجلا.

وأضاف بيسكوف أن حالة الطوارئ في خطوط “السيل الشمالي” هي قضية تتعلق بأمن الطاقة في القارة بأكملها.

وتمتد خطوط أنابيب “السيل الشمالي” من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق، وتمر بالمياه الاقتصادية للدنمارك وفنلندا والسويد. ووقعت الأعطال بالقرب من جزيرة بورنهولم.

وفي وقت سابق اليوم، أوصت السلطات البحرية السويدية، السفن بالابتعاد عن منطقة تسرب الغاز في “السيل الشمالي” لمسافة 5 أميال، كذلك تم تحديد ارتفاع آمن للطائرات يبلغ 1000 متر.

كذلك أعلنت وكالة الطاقة الدنماركية تسجيل تسرب للغاز في “السيل الشمالي-2″، وفرض طوق عازل بمحاذاة منطقة التسرب.

أحدث العناوين

محاولة أمريكية لتحييد السعودية عن التصعيد الجديد على اليمن

بدأت الولايات المتحدة، السبت،  السير بخطين متوازيين في محاولة لتحييد السعودية عن  التصعيد المرتقب في  اليمن ما يعكس مخاوف...

مقالات ذات صلة